اقتصاد

إطلاق الجيل الثالث من سيارة “شام” تحت اسم “شهبا” بسعر 7 ملايين و300 ألف ليرة

أطلقت الشركة الإيرانية السورية “سيامكو” يوم الأحد خلال معرض سيرفيكس 2017 في دمشق، والذي يرعاه تلفزيون الخبر إعلامياً، الجيل الثالث من سيارة “شام”، تحت اسم “شهبا”، وبسعر سبعة ملايين و300 ألف ليرة، وذلك ضمن اتفاقية الخط الائتماني، المتفق عليه بين الحكومتين السورية والإيرانية.

وقال المدير المالي لشركة “سيامكو” أسامة اللو لتلفزيون الخبر أن “سيارة “شهبا” تعتبر نسخة متطورة عن سيارة “شام”، وأطلقت بعلبة سرعة عادية”.

وأوضح اللو أنه “تم تخفيض سعر السيارة خلال فترة المعرض من سبعة ملايين و300 ألف ليرة، إلى ستة ملايين و150 ألف ليرة، متضمناً رسم الإنفاق الإستهلاكي والتسجيل، بما يلبي حاجة ورغبة المواطنين”.

وأضاف اللو أنه “يتم اجراء مباحثات مع بعض المصارف المشاركة في معرض سيرفكس 2017 عن إمكانية الدفع بالتقسيط، و يوجد بادرة إيجابية لفتح باب التقسيط قريباً”.

وبيّن اللو أن “شركة سيامكو استلمت 3 نماذج لسيارات أوتوماتيك، من انتاج شركة إيران خودرو، وصلت إلى ميناء اللاذقية، وسيتم عرضها يوم السبت القادم”.

ولفت اللو إلى أن “السيارات التي ستعرض يوم السبت القادم هي سيارة “فورويل” وسيارة “207” الصغيرة، وسيارة “إيس سيرتي”.

يشار إلى أن الجيل الأول من سيارة “شام” انتهى، و تم طرح الجيل الثاني منها العام الماضي، وهما سيارتا “بالميرا” و “شمرا”، والجيل الثالث تم إطلاقه اليوم في معرض سيرفكس 2017 وهي سيارة “شهبا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى