العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: انحسار الموجة الحارة اعتباراً من الجمعة

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الخميس، إن “درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 5-7 درجات مئوية، والجو شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة”.

 

ولفتت الأرصاد إلى “نسبة الرطوبة المرتفعة ليوم الخميس، مع احتمال تشكّل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى، وبأن الجو سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأوضحت المديرية، أن “درجات الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 3-6 درجات مئوية، الجمعة، والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة مع نسبة رطوبة مرتفعة واحتمال تشكّل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية، شديد الحرارة وسديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت الأرصاد، أن “الرياح ليوم الجمعة غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية، تُثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض أيام السبت، الأحد، والاثنين القادمين لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة عشوائية في المنطقة الساحلية، بحسب تقرير المديرية.

 

وذكرت الأرصاد، أن “درجات الحرارة تعود للارتفاع بشكلٍ تدريجي في معظم المناطق اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-6 درجات مئوية نهاية الأسبوع، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبرّاً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

الجدير ذكره أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت من التعرّض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، إضافةً إلى ضرورة عدم إشعال الحرائق خاصةً في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما حذّرت من عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرّضة بشكلٍ مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الرياح، خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وأجزاء من المنطقة الشمالية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى