محليات

مجلس مدينة الحسكة: تأخر ترحيل النفايات وسط المدينة سببه قلة الآليات وانتهاء عقد مطرانية الكاثوليك مع الأمم المتحدة

قال رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر رداً على شكاوى أهالي وسط المدينة عبر تلفزيون الخبر حول انتشار النفايات وسط المدينة، بأن “البطء في ترحيل أكوام القمامة يعود لقلة الآليات الموجودة لدينا (جرارين + آلية بودكا) من طرف، وإلى انتهاء العقد المبرم بين مطرانية السريان الكاثوليك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي القائم بإشراف مباشر من المجلس من طرف أخر”.

وبين العفين أن “المشروع بين المطرانية والأمم المتحدة سيعود للعمل في العاشر من الشهر الحالي، حيث كان يعمل في المشروع 9 آليات و125 عامل نظافة، يقومون بترحيل ما يقارب 90 م 3 من القمامة يومياً إلى مكب النفايات في منطقة أبيض خارج مدينة الحسكة”.

وأوضح العفين بأنه “يعمل حالياً في مديرية النظافة ما يقارب الــ 130 عامل يقومون بجمع القمامة بشكل يدوي ثم يتم ترحيلها عبر الجراريين إلى منطقة سوق الهال بمدينة الحسكة ليقوم بعدها المتعهد الخاص بنقلها وترحيلها إلى مكب النفايات في منطقة ابيض جنوب غرب مدينة الحسكة”.

وكانت مجموعة من أهالي أحياء وسط مدينة الحسكة اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من تراكم أكوام القمامة في أحيائهم وتأخر مجلس مدينة الحسكة في ترحيلها، خصوصاً في الأسابيع الماضية، ما أدى لانتشار الروائح الكريهة في منازلهم و شوارعهم خصوصاً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح المشتكون أنه “مع هذه الواقع عادت ظاهرة “النبشيين” بالظهور مجدداً”، وهم مجموعة من الأطفال تقوم بنبش الأكوام ما يؤدي إلى تناثرها في الطرقات، الأمر الذي يزيد الوضع سوءً مع انتشار قطعان من الأغنام والكلاب الشاردة والحشرات والجرذان.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى