العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي “قسمين” بريف اللاذقية يشتكون انقطاع مياه الشرب منذ عشرة أيام 

اشتكى عدد من أهالي قرية “قسمين” بريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر من انقطاع مياه الشرب الوصلة إلى منازلهم منذ عشرة أيام بشكل كامل.

 

وأكد أحد الاهالي أن: “المعنيين في وحدة مياه القلوف تذرعوا عند مراجعتهم بتعطل (الباغر) وعدم القدرة على إجراء عمليات الصيانة اللازمة على خط الضخ”.

 

وأضاف آخر لتلفزيون الخبر بأن: “تعاني نحو 25 عائلة من هذه المشكلة في منطقة مفرق المطاعم بحي دبلة علي، وأصبح الوضع لا يطاق مع عدم القدرة على شراء المياه من الصهاريج، والحاجة إلى مضخات لتعبئة الخزانات”.

 

واستغرب المشتكي حصول هذه المشكلة في منطقة ممتلئة بآبار المياه والبحيرات في منطقة نهر الكبير الشمالي بريف اللاذقية، إضافة إلى عدم تحرك المعنيين لحلها بذريعة تعطل (باغر) دون تأمين بديل عنه.

 

من جهته، قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب باللاذقية، المهندس ناجي علي لتلفزيون الخبر إن: “برنامج ضخ المياه إلى القرية هو يوم إرواء ويوم قطع”، مضيفاً أنه: “سيتم متابعة الشكوى مع الأهالي والمعنيين والعمل على حلها”.

 

وتطل قرية قسمين على سد 16 تشرين وغابات الصنوبر وأحراجها الكثيفة ويعتمد سكانها على زراعة أشجار الزيتون والبرتقال، وتقع الى الشمال من مدينة اللاذقية بنحو 20 كم.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى