العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الأجواء شديدة الحرارة وانخفاض ملموس اعتباراً من السبت

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الخميس، إن “درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 5-9 درجات مئوية، والجو صيفياً شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب العالية والمتوسطة مساءً على المناطق الشرقية والبادية، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت المديرية، أن “الرياح متقلّبة خفيفة السرعة تصبح غربية إلى جنوبية غربية بعد ظهر الخميس بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 4-8 درجات مئوية على أغلب المناطق، الجمعة، والجو صيفياً شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق تقرير الأرصاد.

 

وتابعت المديرية، أن “الرياح ليوم الجمعة غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين، ويكون الجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة على المناطق الشمالية الغربية والساحلية يومي الأحد والاثنين، وسديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بحسب الأرصاد.

 

يُشار إلى أن درجات الحرارة تعاود ارتفاعها التدريجي في معظم المناطق، اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم، نتيجة تأثر المنطقة بكتلة هوائية شبه مدارية حارة، إذ تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

 

الجدير ذكره أن المديرية العامة للأرصاد الجوية جددت تحذيراتها من خطورة التعرّض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، إضافةً إلى ضرورة عدم إشعال الحرائق وخاصةً في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

وحذّرت الأرصاد الجوية من ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرّضة بشكلٍ مباشر لأشعة الشمس، وتدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الرياح في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى