اخبار العالمالعناوين الرئيسية

صحيفة “إسرائيلية”: إيران حذرت حزب الله من سعي “إسرائيل” لاغتيال حسن نصر الله

قال صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الموساد يعرف على ما يبدو الموقع الدقيق للأمين العام لحزب الله في جميع الأوقات حتى لو غير أماكن تواجده، وحتى الأخير نفسه يعرف أن “إسرائيل” يمكن أن تصل إليه ولكنها تحجم عن ذلك”، حسب ما نقله موقع “العربية.نت”.

 

وذكرت الصحيفة أن “مبعوثاً إيرانياً وصل بيروت فور اغتيال قائد وحدة “ناصر” التابعة لحزب الله في جنوب لبنان طالب سامي عبد الله، والتقى مقربين من حسن نصر الله في غرفة مغلقة لإبلاغهم بقلق إيران من أن إسرائيل تستهدف نصر الله نفسه”.

 

وأكملت الصحيفة بأن “التقارير التي تسمي أحياناً خلفاء محتملين تزعج نصر الله على الأرجح، حيث يشتبه في أن تل أبيب تسرب هذه المعلومات لإضعافه وخلق توتر داخلي في قيادة حزب الله”.

 

واغتالت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عدداً من كوادر المقاومة الاسلامية في لبنان منذ بدء معركة طوفان الأقصى، دون أن يؤثر ذلك على زخم عمليات حزب الله في قصف مواقع حساسة داخل الأراضي المحتلة.

 

يذكر أن حزب الله فاجأ الاحتلال “الإسرائيلي” وأجهزته الأمنية والاستخباراتية، إثر قيامه بتصوير مناطق واسعة في شمال فلسطين المحتلة عبر طائرة مسيرة، وتضمنت المشاهد قواعد عسكرية ومخازن صواريخ، فيما علقت وسائل إعلام الاحتلال بأن “الوثائق المصورة هي الأكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى