العناوين الرئيسيةفلسطين

حزب الله ينشر وثائق غير عادية من شمال فلسطين المحتلة 

نشر حزب الله، الثلاثاء، مقطعاً مصوراً مدته 9 دقائق و31 ثانية يتضمن مسحاً دقيقاً لمناطق بشمال فلسطين المحتلة.

وتضمنت المشاهد التي وردت في الفيديو مواقع “إسرائيلية” حساسة، من بينها قواعد عسكرية ومخازن أسلحة وصواريخ وموانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلومتراً من الحدود اللبنانية.

وقال الحزب في بيان إن “مقطع الفيديو صورته مسيّرات تابعة له تمكنت من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها”.

ونشر الإعلام الحربي في الحزب الفيديو مقطع فيديو ترويجي تحت عنوان “ترقبوا ما رجع به الهدهد”، وذلك قبيل عرضه للفيديو الكامل، الذي وصفته وسائل إعلام “إسرائيلية” بالخطير.

 

وعلقت وسائل إعلام “إسرائيلية” على الفيديو بأن “الوثائق الجديدة هي أكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب، وفيها يمكن رؤية حيفا”.

وقال المراسل العسكري للقناة الـ14 “الإسرائيلية” إن حزب الله “ينشر وثائق غير عادية من عمق الأراضي “الإسرائيلية” ويعرض الأهداف “الإسرائيلية” وحتى من ميناء حيفا والقاعدة البحرية”، مضيفاً: “لقد تركت القدرة التي أظهرتها منظمة حزب الله فجوة واسعة بين العسكريين والأمنيين”.

يشار إلى أن نشر هذه اللقطات المصورة يأتي بعد زيارة الموفد الأميركي إلى لبنان “عاموس هوكشتاين”، وعملية الضغط التي يمارسها، بحسب وسائل إعلام.

 

يذكر أنه في الأسابيع الأخيرة شهد الخط الأزرق الفاصل بين “إسرائيل” ولبنان تصعيدا لافتاً، حيث ودعت الولايات المتحدة مراراً إلى احتوائه.

 

وتتبادل فصائل المقاومة الفلسطينية واللبنانية قصفاً يومياً مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تضامناً مع غزة التي تتعرض لحرب “إسرائيلية” مدمرة خلفت أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى