العناوين الرئيسيةمحليات

افتتاح كنيسة “مار جرجس” في حلب بعد إعادة ترميمها

افتتح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس البطريرك “مار إغناطيوس أفرام الثاني”، كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس بحي السريان في حلب بعد إعادة ترميمها جراء الأضرار التي أصابتها من كارثة الزلزال، بحسب ما ذكرته وكالة “سانا”.

وأشار البطريرك “أفرام الثاني” في كلمته خلال القداس الاحتفالي برمزية حدث إعادة ترميم الكنيسة إلى “التعبير الصادق عن إرادة السريان في البقاء على أراضي الوطن، وتحقيق حضور ومساهمة فعالة في نهوضه وتعافيه من آثار الحرب والزلزال والحصار انطلاقاً من تجذٌرهم بالأرض التي احتضنتهم عبر التاريخ”.

وقال البطريرك “أفرام الثاني” إن “الظروف الصعبة مهما اشتدت ستنفرج بهمتنا بالعمل على الأرض، انطلاقاً من الإرادة والإيمان بأن سوريا قوية ومتعافية، والذي وجدنا مسكناً آمناً فيها بعد الاضطهاد الذي ألم بنا على أراضينا التاريخية قبل أكثر من قرن”.

 

وكانت فتحت كنيسة مار جرجس بحي السريان بحلب، الأسبوع الفائت، أبوابها للمصلين بعد انقطاع دام ثمانية أشهر بسبب أعمال الترميم والاصلاح التي جرت فيها على إثر أضرار زلزال 6 شباط من العام الماضي.

 

يشار إلى أنّه تمت إضاءة كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس في حلب باللون الأحمر، على نية ضحايا زلزال السادس من شباط الذي وقع العام الماضي.

 

يذكر أنّ كنيسة مار جرجس للسريان الارثوذكس في حي السريان القديمة تعرضت إلى أضرار متوسطة نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب شمال غرب سوريا وجنوب وسط تركيا خلال العام الفائت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى