العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو حار ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها، الاثنين، أن الجو سيكون صحواً وحاراً نسبياً بشكل عام، سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والجو معتدلاً ليلاً، كما أنّ نسبة الرطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع احتمال تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون.

 

وقالت مديرية الأرصاد الجوية إنّ “درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا”.

 

وذكرت المديرية أن “الرياح ستكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلو متراً في الساعة والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتوقعت المديرية ارتفاع درجات الحرارة الثلاثاء، بشكل ملموس، وتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية، والجو يكون صحواً وحاراً بشكل عام وسديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

يذكر أنّ المديرية العامة للأرصاد الجوية حذرت الأحد، من إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى