العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: انخفاض تدريجي على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /5_8/ درجات مئوية.

 

وأضافت المديرية في نشرتها ليوم السبت أن الجو حاراً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

بالنسبة لطقس يوم الأحد، تستمر درجات الحرارة بالانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /4_6/ درجات مئوية، والجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق نشرة المديرية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية والوسطى، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة (ساعات الذروة)، ومن ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

 

كما لفتت إلى ضرورة عدم إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى