العناوين الرئيسيةرياضة

ألمانيا تكتسح اسكتلندا في افتتاح منافسات يورو 2024

اكتسح المنتخب الألماني لكرة القدم نظيره الاسكتلندي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، بالمباراة التي لعبت الجمعة في افتتاح منافسات يورو 2024 .

 

وسجل “فيرتس” هدف ألمانيا الأول، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 19 عبر جمال موسيالا، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول جاء الهدف الثالث من ركلة جزاء عبر “هافرتس”.

 

وأضاف “نيكلاس فولكروج” الهدف الرابع لألمانيا في الدقيقة 68 بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة مرت أعلى الزاوية اليسرى لداخل الشباك، وألغى الحكم هدفاً خامساً لألمانيا بسبب وجود تسلل على “فولكروج” في الدقيقة 76.

 

وقلصت اسكتلندا الفارق في الدقيقة 87 بهدف بنيران صديقة من مدافع ألمانيا “أنطونيو روديغر” بالخطأ في مرماه، لكن “إيمري تشان” عاد ليضيف الهدف الخامس لمنتخب ألمانيا بتسديدة من خارج المنطقة.

 

وتأتي النسخة الحالية من البطولة القارية بعد ثلاث سنوات من إقامة النسخة السابقة من دون الحضور الجماهيري بسبب جائحة كوفيد-19 التي أجبرت الاتحاد الأوروبي على تأجيل المسابقة من 2020 إلى 2021.

 

يشار إلى أن المنتخب الإيطالي توج بالنسخة الأخيرة على ملعب “ويمبلي”، وذلك بفوزه على إنكلترا في المواجهة النهائية بركلات الترجيح.

 

يذكر أن ألمانيا وإسبانيا أكثر بلدين تتويجا باللقب في تاريخ المسابقة بثلاثة ألقاب مقابل 2 لكل من فرنسا وإيطاليا، في حين أن “دي مانشافت” هو المنتخب الأكثر مشاركة (14 مرة).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى