العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي جرمانا يشتكون انقطاع الاتصالات نتيجة تسرب مياه الصرف والاتصالات: تم حل الجزء الأكبر من المشكلة

اشتكى عدد من أهالي أحياء في جرمانا بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، انقطاع خدمتي الاتصالات والإنترنت جراء تسرب مياه الصرف إلى كوابل المنطقة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر إننا “سكان منطقة المزارع امتداد حي الروضة (تحديداً الحارات خلف الفرن الآلي) في جرمانا بريف دمشق، نعاني من انقطاع طويل ومستمر لخطوط الهاتف، ما أدى لانقطاع خدمة الإنترنت فيما بعد”.

وتابع المشتكي أن “السبب هو غرق علب الهاتف بالماء في التمديدات المحيطة ما أدى لانقطاع الخدمتين، وبدأ الانقطاع مع بداية العام بشكل متقطع على خطوط الهاتف فقط، بينما استمرت خدمة الإنترنت بالعمل لغاية انقطاع الاتصال بشكل تام منذ بداية الربيع، تلاه انقطاع الإنترنت بشكل تام منذ حوالي الشهر”.

وبحسب المشتكي فإن “القبو الواقع أسفل مطعم أهل الكرم عند بداية شارع الروضة مليء بالمياه، تم تنشيفها على حسب أقوال مقسم الهاتف، لكن الخدمة لم تعد بعد لعشرات البيوت المحيطة”.

وفي رده مدير اتصالات ريف دمشق حسن عويتي على الشكوى لتلفزيون الخبر أوضح أن ” الكوابل الرئيسية في منطقة مصعب الحلبي تعاني من تسرب كبير في الصرف الصحي، وكشفنا مرتين على المنطقة، وذهبت ورشاتنا لمعالجة المشكلة رغم أنها من اختصاص البلدية لكن الأخيرة لا تملك الإمكانيات الكافية”.

وتابع “عويتي” أنه “تم إيقاف تسريب مياه الصرف التي أضرت ب12 كبل رئيسي ما يعادل 12 ألف مشترك، وحالياً تتم عملية إعادة توصيل الكوابل وصيانتها وتم إنجاز العمل بشكل شبه تام مع تبقي بعض الحالات”.

وتعاني شبكات الاتصالات والإنترنت في عموم البلاد من تراجع كبيرة في الخدمة، رغم تكرار رفع أسعارها بحجة تحسين جودة الخدمة التي لا يشعر المواطن إلا بتراجعها شيه اليومي.

يذكر أن قضية تسرب مياه الصرف الصحي لغرف كوابل الاتصالات أصبحت متكررة بشكل دائ،م ويعود ذلك لعدم حماية غرف الكوابل من جهة، إضافة لتشييدها بجانب خطوط الصرف ما يجعلها مهددة بشكل دائم بالتعرض لهذه المشكلة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى