العناوين الرئيسيةرياضة

ما تاريخ مواجهات منتخبنا مع اليابان؟

يشهد استاد “السلام” في مدينة هيروشيما اليابانية، الثلاثاء، الساعة الواحدة والربع ظهراً، المباراة الختامية للمجموعة الثانية من التصفيات الٱسيوية المزدوجة لمونديال 2026 وكأس ٱسيا 2027، بين منتخبنا الوطني وصاحب الأرض منتخب اليابان.

 

ويلعب منتخبنا على نتيجة الفوز، ولا شيء غيره، للحصول على البطاقة الثانية وضمان استمراره في المشوار الٱسيوي والمونديالي، أو التعادل وترك مصيره معلق على نتيجة مباراة ميانمار وكوريا الشمالية، وذلك بعد خسارته الصادمة قبل أيام أمام الكوريين بهدف في ٱخر دقائق المباراة ما عقّد من حظوظه في التأهل.

 

وتواجه منتخبنا الوطني مع “الساموراي” على صعيد المباريات الرسمية والودية 8 مرات، استطاع اليابانيون الفوز ب7 منها مع تعادل وحيد في ودية عام 2017 بهدف لكلا الطرفين.

 

وسجل منتخبنا خلال مواجهاته مع اليابانيين 4 أهداف، بينما تلقت شباكه 24 هدف، وتكررت أكبر نتيجة بين الطرفين بواقع 5 أهداف دون رد لصالح اليابانيين مرتين في تصفيات مونديال 2018، ومباراة ذهاب التصفيات الحالية.

 

يذكر أن خسارة منتخبنا أمام المنتخب الكوري الشمالي ،الخميس الماضي، شكلت صدمة كبيرة للجمهور السوري، خصوصاً مع ضياع حلم للتأهل للدور الثالث من التصفيات المونديالية، على الرغم من الضجة الإعلامية التي رافقت المنتخب بعد ضمه عدد كبير من اللاعبين المغتربين في الدوريات الأوروبية والأمريكية الجنوبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى