العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض ورياح تتجاوز سرعتها 60كم وتحذيرات من التعرض للشمس

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق باستثناء المناطق الشرقية والبادية والشمالية تكون أعلى من معدلاتها بحوالي /3_4/ درجات مئوية، وفق نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم الأحد.

 

وتوقعت المديرية في نشرتها أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية ومعتدلاً في باقي المناطق، مع فرصة لهطل زخات خفيفة من المطر على مرتفعات القلمون والوسطى والمرتفعات الساحلية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الغربية والشمالية و شمالية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطه بعد الظهر تتجاوز سرعة الهبات 60 كم/سا تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، و البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، وفق النشرة.

 

وحول طقس يوم الاثنين ، قالت المديرية إن درجات الحرارة مستمرة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مرتفعات القلمون وبعض المناطق الشمالية والجزيرة.

 

ويكون الجو سديمياً في أغلب المناطق الداخلية خاصة الشرقية و الجزيرة و البادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية في أغلب المناطق باستثناء المناطق الشرقية والبادية تكون شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطه بعد الظهر تتجاوز سرعة الهبات 50 كم/سا تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ومن ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة.

 

 

كما لفتت إلى خطورة إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى