العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو حار بشكل عام وتحذيرات من التعرض للشمس وإشعال الحرائق

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الجمعة، أن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي /4-8/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صحواً وحاراً بشكل عام، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وأضافت المديرية أن الرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة، وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة في ساعات بعد الظهر والمساء تتجاوز 50 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

ولفتت المديرية إلى أن درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً يوم السبت، مع بقائها أعلى بحوالي /4-7/ درجات مئوية والجو صحواً وحاراً بشكل عام مع ظهور بعض الغيوم فوق مرتفعات القلمون مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق تلك المرتفعات.

 

ويكون الجو سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة. و البحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب نشرة المديرية.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة بين 12 ظهراً والرابعة بعد الظهر، ولفتت إلى عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة.

 

كما نبهت المديرية إلى خطورة إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، محذرة من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

 

وكان رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش” أوضح لتلفزيون الخبر، أن “الأجواء الحارة مستمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليطرأ انخفاض على درجات الحرارة اعتباراً من مساء السبت القادم، ويكون واضحاً يومي الأحد والاثنين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى