العناوين الرئيسيةمحليات

مركز التنبؤ: الأجواء الحارة مستمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع 

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، لتلفزيون الخبر، إن “الأجواء الحارة مستمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليطرأ انخفاض على درجات الحرارة اعتباراً من مساء السبت القادم، ويكون واضحاً يومي الأحد والاثنين”.

 

وأضاف الراصد الجوي، أن “حالة عدم استقرار ضعيفة تبدأ مساء الأحد على المرتفعات الساحلية”.

 

وحذّر “جاويش”، من أنه “مع موجات الحر وارتفاع درجات الحرارة يكون الإرهاق الحراري وضربات الشمس الأخطر في مثل هذه الظروف، بالإضافة إلى الأشعة فوق البنفسجية”.

 

وأوضح الراصد الجوي، أن “تحذيرات الأشعة فوق البنفسجية تستمر طيلة أيام الصيف خلال أوقات الذروة خصوصاً، بسبب أن حزمة الأشعة القادمة من الشمس تقطع مسافة أقصر ضمن الغلاف الجوي، وبالتالي التحذيرات من الحروق التي تصيب الجلد”.

 

ولفت “جاويش” إلى أن “حالة عدم استقرار ضعيفة على المناطق الجنوبية من البلاد خلال ثاني أيام عيد الأضحى القادم، سيتم تأكيدها الأسبوع المقبل مع اقتراب المدة الزمنية، إذ تكون التنبؤات أكثر دقة”.

 

يُذكر أن هناك ارتفاع في مؤشرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سوريا، يرافق الموجة الحارة التي تتأثر بها البلاد منذ بداية الأسبوع، وفق ما ذكرته رئيس منصة الغابات ومراقبة الحرائق، التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد، الدكتورة “روزة قرموقة”، لتلفزيون الخبر.

 

وذكرت “قرموقة”، أن “مواقع الغابات شرق محافظة طرطوس وشمال محافظة اللاذقية إضافةً إلى الغابات في الجزء الجنوبي من سلسلة الجبال الساحلية تتأثر بالمستوى المرتفع، في حين تبقى أغلب المناطق تحت تأثير المستوى المتوسط، وهذا مستمر لعدة أيام قادمة”.

 

تجدر الإشارة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتلافي إشعال النيران خلال الأيام القادمة، وللإبلاغ عن أي حريق يمكن التواصل عبر الأرقام المجانية 113 و 188.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى