العناوين الرئيسيةفلسطين

الكيان المنبطح.. رئيس بلدية “حرفيش” منبطحاً بسبب صواريخ المقاومة اللبنانية

انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوثّق انبطاح رئيس بلدية “حرفيش” في الجليل الغربي خوفاً من ضربات المقاومة اللبنانية.

ووثّق الفيديو ردّة فعل رئيس البلدية بعد استهداف موقع عسكري ضمن المنطقة من قبل حزب الله، يظهره وهو منبطح وخائف.

 

واستهدف حزب الله، الأربعاء، موقع عسكري في بلدية “حرفيش” بطائرتين انقضاضيتين لم تفلح “القبة الحديدية” في اعتراضهما، ما خلف بحسب إعلام الكيان قتيلان و 24 مصاباً منهم 5 بحالة حرجة جداً و 3 بحالة خطيرة.

 

واعتبرت وسائل إعلام الكيان، أن ضربة “حرفيش” هي أهم ضربة تلقاها الشمال منذ 8 تشرين الأول الماضي، وتوضح قدرة “حزب الله” الكبيرة على تنفيذه ضرباته بقوة وفعالية عالية وسهولة.

 

وقالت وسائل إعلام “إسرائيلية”، إنه “بحسب الاشتباه فإن الحادث الصعب في حرفيش سبقه هجوم إلكتروني غير مسبوق على أنظمة الكشف ما أدّى إلى إتلاف الصورة الجوية للجيش في المنطقة هذه مستوطنة المأهولة على بعد 6 كم من قاعدة YBA الشمالية على جبل ميرون”.

 

وبحسب “القناة 13″، العبرية، فإن “الجيش الإسرائيلي سيخفض عديد قوات الاحتياط ومجموعات الجهوزية في حرفيش ومستوطنات أخرى على ذات الخط بنسبة 50%”.

 

يُذكر أن عملية “حرفيش” جاءت بعد ساعات من تهديدات أطلقها رئيس حكومة الكيان “نتنياهو” من “كريات شمونة” باقتراب توجيه كيان الاحتلال ضربة كبيرة للبنان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى