العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء حارة حتى نهاية الأسبوع وتحذيرات من التعرض للشمس خلال الذروة

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن الجو حار إلى شديد الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري جراء مرتفع شبه مداري يؤثر على البلاد.

 

وأضافت المديرية في نشرتها صباح الثلاثاء أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها في أغلب المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /4-8/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صحواً وحاراً بشكل عام، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

 

وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة، وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة في ساعات بعد الظهر والمساء تتجاوز 50 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب نشرة المديرية.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة، ونبهت لضرورة عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة.

 

كما نبهت لضرورة عدم إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، وحذرت من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى