العناوين الرئيسيةرياضة

ريال مدريد يعلن رسمياً انضمام الفرنسي “كيليان إمبابي” إلى صفوفه

أعلن ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2023-2024، الاثنين، رسمياً عن تعاقده مع النجم الفرنسي “كيليان مبابي” قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي حيث قضى معه سبعة مواسم.

 

وقال النادي في بيان “كيليان مبابي هو لاعب جديد في ريال مدريد، يصل نجم عالمي إلى بطل أوروبا وهو يبلغ من العمر 25 عاماً ويتصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي للنسخة السادسة على التوالي (27 هدف)”ّ

 

وأضاف بيان النادي “يتم تعزيز فريقنا بمهاجم مذهل وهو قائد المنتخب الفرنسي الذي أصبح معه بطل العالم في عام 2018 ودوري الأمم في عام 2021، حيث سجل هدف الفوز وفي مونديال قطر 2022 فاز مبابي بالحذاء الذهبي وأصبح الهداف التاريخي في نهائيات كأس العالم (4 أهداف)”.

 

وأكمل بيان ريال مدريد “مبابي هو الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان برصيد 256 هدفاً، وفاز بالدوري والكأس وكأس السوبر الفرنسي هذا الموسم، وخلال سبع سنوات في النادي الفرنسي فاز بـ 17 لقباً، 6 دوري، 4 كؤوس فرنسية، 5 كأس سوبر فرنسي و2 كأس الدوري.

 

ولم يخف المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً حبه لريال مدريد الذي تزين ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين لا سيما من قبل رئيس النادي “فلورنتينو بيريس” مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

 

يشار إلى أن “امبابي” سيحصل على راتب يقدر بحوالي 35 مليون يورو في الموسم الواحد، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام، ويبقى هذا الراتب بعيداً جداً عما كان يتقاضاه مع سان جيرمان، والمقدر بـ70 مليون يورو باستثناء العلاوات، وذلك وفق تقارير رياضية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى