العناوين الرئيسيةمحليات

اللجنة القضائية العُليا للانتخابات: تبدأ الإثنين الحملات الانتخابية للمرشحين إلى انتخابات مجلس الشعب

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، القاضي جهاد مراد، لتلفزيون الخبر، عن موعد إطلاق الحملات الانتخابية لمرشحي انتخابات مجلس الشعب

 

وقال القاضي “مراد”، لتلفزيون الخبر، إن “الحملة الانتخابية للمرشح تبدأ عندما يتم قبول ترشيحه بشكل نهائي عملاً باحكام المادة 49 من قانون الانتخابات العامة وأعلنت اللجان القضائية الفرعية في المحافظات الأحد اسماء من قبلت اعتراضاتهم واسماء المقبولين من قبل لجان الترشيح”.

 

وتابع “مراد” أنه “يمكن للمرشح الذي قبل طلب ترشيحه وأُعطي إشعار قبول ترشيحه بشكل نهائي أن يُذيع النشرات ويعلن عن برنامجه الانتخابي وينشر صوره اعتباراً من يوم غد الإثنين وتستمر الحملة الانتخابيه حتى يوم 14 تموز أي قبل 24 ساعة من موعد الانتخاب المحدد يوم 15 تموز القادم”.

 

وفي وقت سابق، أوضح “مراد” لتلفزيون الخبر أنه “يحق لكل مرشّح الانسحاب من الترشّح لعضوية مجلس الشعب الدور التشريعي الرابع شريطة أن يكون ذلك قبل 7 أيام من تحديد موعد الانتخابات، بمعنى أنه حتى 8/7/2024، ويكون ذلك أمام اللجنة القضائية الفرعية عن طريق المرشّح نفسه أو وكيله”.

 

وأعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات صباح الأحد أن عدد المرشحين المقبولين بشكل نهائي لانتخابات مجلس الشعب 8953 مرشحاً، منهم 3690 مرشحاً في القطاع أ، 5263 مرشحاً في القطاع ب.

 

يُذكر أنه تم تحديد يوم الاثنين الموافق لـ15 تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وفق المرسوم رقم 99 الصادر في الـ11 من أيار 2024، إذ بلغ عدد المتقدمين لعضوية مجلس الشعب 11897 مرشحاً منهم 6037 مرشحاً من قطاع العمال والفلاحين و 5860 مرشحاً من قطاع باقي فئات الشعب.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى