العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو حار نسباً وتحذيرات من التعرض للشمس

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الأحد، أن الجو خلال الأسبوع الجاري سيكون حاراً إلى شديد الحرارة، محذرة من التعرض للشمس خلال أوقات الذروة.

 

وفي التفاصيل، التي أوردتها المديرية، أن درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها من /3-5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويصبح الجو حاراً وصحواً في أغلب المناطق، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وأضافت أن الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

بالنسبة لطقس يوم الاثنين، تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /4-6/ درجات مئوية والجو حاراً وصحواً بشكل عام، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفق نشرة المديرية.

 

وحذرت المديرية من دني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية نتيجة النشاط على سرعة الرياح، ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة ولفترات طويلة خصوصاً في أوقات الذروة (11- 4)، ونبهت لضرورة مراقبة الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى