العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع والجو ربيعي إلى حار نسبياً 

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها، إن درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية.

 

حيث يكون الجو ربيعياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام،سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية،كما يحذر من تشكل الضباب على المرتفعات الساحلية والمنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر، بحسب المديرية.

 

وأضافت المديرية، أن الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا خاصة على المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس السبت والأسبوع القادم، لفتت المديرية إلى أن ارتفاعاً تدريجياً يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/5_7/ درجات مئوية حتى نهاية الأسبوع.

 

ويكون الجو حاراً نسبياً الى حار وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة يوم السبت خاصةً على المنطقة الشرقية، ومتقلبة بالنسبة للمنطقة الجنوبية، و البحر خفيف ارتفاع الموج، وفق نشرة المديرية.

 

وحذرت المديرية من الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبّات فيها 60 كم/سا أحياناً مثيرة للغبار، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

كذلك نبهت إلى ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصةً خلال ساعات الذروة، والانتباه من الحرائق خاصة في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى