العناوين الرئيسيةصحة

اختصاصي يوضح حقيقة ظهور متحور جديد من كورونا يعرف بإسم “المغازل”

أوضح اختصاصي أمراض الأنف والأذن والحنجرة وجراحتها، الدكتور نبوغ العوا، لتلفزيون الخبر أن: “العالم يشهد حالياً ظهور متحور جديد عن فيروس كورونا يحمل اسم “المغازل”، وذلك بعد مرور خمسة أشهر من ظهور فيروس “NJ1”.

 

وبين الدكتور العوا أنه: “لم يتم رصد إصابة بسوريا بالمتحور الجديد حتى الآن، لكنه سيكون هناك انتشار للفيروس مع ارتفاع درجة حرارة الجو بالتأكيد”.

 

وتحدث “العوا” عن أعراض المتحور الجديد قائلاً إنها: “تتشابه بالمجمل مع أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وتتمثل بارتفاع درجة الحرارة وآلام مفاصل وفقدان حاسة الشم أو التذوق وحتى فقدان جزئي للسمع وأعراض في الجهازين التنفس والهضمي، حيث جمع المتحور الأعراض السابقة التي عرفت بها مختلف متحورات كورونا السابقة”.

 

ولفت الدكتور “العوا” إلى أن: “المتحور الجديد يتميز بأن ارتفاع درجات الحرارة تزيد من سرعة انتشاره الأمر الذي يؤكد ازدياد حالات الإصابة به مع ارتفاع الحرارة في الصيف خاصة وأن الأرصاد الجوية توقعت بأن يكون صيف هذا العام حاراً إقليمياً وعالمياً”.

 

ونوه الدكتور “العوا” إلى: “أهمية التشديد على إجراءات الوقاية من جهة وطلب الاستشارة الطبية مباشرةً في حال ظهور أعراض.”، مشدداً على ضرورة عدم أخذ الدواء بشكل عشوائي فالمتحورات التي طرأت على فيروس كورونا غيّرت الكثير من طرق العلاج التي تم الإعلان عنها سابقاً”.

 

وكان أشار اختصاصي الأذن والأنف والحنجرة لتلفزيون الخبر في وقت سابق إلى تسجيل إصابات عدة بمتحور “NJ1” بمختلف دول العالم وما تزال تُسجل بعض الحالات حتى اليوم في سوريا جراء العدوى”.

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مؤخراً تسجيل حالات إصابة بمتحور “المُغازل” لا سيما في أمريكا التي سجلت إصابات بين 28% من سكانها وإصابات أيضاً في دول أخرى، وفق الدكتور “العوا”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى