العناوين الرئيسيةرياضة

الخليفي يحضر وريال مدريد يغيب عن التتويج في حفل توزيع جوائز “غلوب سوكر” !

غاب ريال مدريد الإسباني عن التتويج بأي جائزة كبرى في حفل توزيع جوائز “غلوب سوكر” المقام سنوياً في دبي، وذلك رغم الموسم المميز الذي يعيشه الفريق تحت قيادة “كارلو أنشيلوتي” بالحصول على الدوري الإسباني والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ونجح المهاجم الفرنسي “كيليان مبابي”، في تتويج موسمه مع “باريس سان جيرمان”، بالحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2024، بعدما سجل 44 هدفاً وصنع 10 في 48 مباراة بكل البطولات.

 

وتوج “لامين يامال”لامين، لاعب برشلونة، بجائزة أفضل لاعب واعد، بعد تألقه اللافت مع الفريق الكتالوني في سن السادسة عشر، وقيامه بدور كبير في تسجيل الأهداف رغم الموسم “الصفري” الذي خرج به النادي.

 

وحصل “مانشستر سيتي” الإنكليزي على جائزة أفضل فريق بعد التتويج بالدوري الإنكليزي وكأس العالم للأندية، وأما السيدات فكان اللقب من نصيب برشلونة.

 

في حين حصل “تشابي ألونسو” المدير الفني لباير ليفركوزن على جائزة مدرب العام في 2024، بعد قيادته الفريق الألماني للفوز بلقبي الدوري والكأس لموسم 2023/2024.

 

وذهبت جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنكليزي لصالح “ميكيل أرتيتا” المدير الفني لآرسنال، وحصل “جانلوكا بيسوتو” على جائزة الروح الرياضية، وتم تكريم “جيجي ريفا على مسيرته” مع كالياري، وكذلك الأسطورة الألمانية “كارل هاينتس رومينجه” والنجم الإيطالي “جانلويجي بوفون”.

 

وحصل “لوتشيانو سباليتي” على تكريم آخر لمسيرته كمدرب، وتوج ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان بجائزة أفضل قائد بمنصب إداري، وحصد نادي كومو جائزة أفضل عودة بعد صعوده إلى الدوري الإيطالي من جديد، وحصل أتالانتا على جائزة الإلهام بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا وفوزه بالدوري الأوروبي.

 

وذهبت جائزة أفضل هداف للمهاجم الإنكليزي هاري كين لاعب بايرن ميونخ، بعد تسجيله 44 هدفاً مع النادي البافاري خلال الموسم الأول له بقميص الفريق.

 

وتعرف جائزة “غلوب سوكر” أيضاً باسم “دبي دورز” وهي عبارة عن جوائز سنوية تمنحها شركة “سيلفا” للاستثمارات الدولية، بالتعاون مع رابطة الأندية الأوروبية، ويتم منح الجوائز كل عام عقب تنظيم الشركة حفل عشاء رسمي يحضره كبار الأسماء البارزة في كرة القدم للإعلان عن أسماء الفائزين الأفضل من مختلف القارات على ما قدموه على مدار الموسم.

 

ويحضر الحفل ممثلون من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الاتحاد الأوروبي “يويفا”، رابطة الأندية وغيرها من المؤسسات الدولية الرياضية، ويتم بثه مباشرة عبر العديد من القنوات الفضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى