علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تعلن رسمياً عن نظام “ويندوز 10 إس” لمنافسة “كروم أو إس”

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نسخة “ويندوز 10 إس” الجديدة من نظام التشغيل ويندوز 10 تستهدف قطاع التعليم، وبالتالي ستكون منافسة لنظام التشغيل السحابي “كروم أو إس” من جوجل.

وتعتزم الشركة إطلاق حواسب شخصية تعمل بالنظام الجديد، وستتاوفر حواسب شركاء مايكروسوفت خلال صيف 2017 بسعر 189 دولاراً أمريكياً.

و قال نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون أنظمة التشغيل جو بيلفوري، بحسب موقع “OVER TECH”، “إننا نعمل بجد لتقديم أفضل منصة للتعليم، وذلك للطلاب من جميع الأعمار ومناطق المدارس من جميع الأجهزة”.

وأوضحت مايكروسوفت أن نظام “ويندوز10إٍس” لا يدعم إلا التطبيقات المتاحة على “متجر ويندوز” ، ويشمل ذلك “منصة ويندوز الشاملة”، وتطبيقات Win32” التي صادقت عليها مايكروسوفت في متجرها.

وتهدف مايكروسوفت، من خلال حصر الدعم على تطبيقات متجرها، إلى تجنب المشكلات التقليدية الناجمة عن تطبيقات Win32 الأخرى التي قد تعمل في الخلفية وتتسبب في استهلاك المزيد من الطاقة، وكذلك البطء في الأداء.

يُشار إلى أن النظام الجديد لا يعدو كونه نسخة كاملة من ويندوز 10، باستثناء أنه لا يدعم إلا التطبيقات التي صادقت عليها مايكروسوفت، وذلك على غرار شركتي جوجل وآبل مع نظامي أندرويد وآي أو إس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى