العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في ريف اللاذقية يشتكون الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي عن قراهم

اشتكى عدد من أهالي قرى رويسة القسيس، الرفيعة، الكركيت، البهلولية، القرامة، التابعة لناحية البهلولية في ريف محافظة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي لأكثر من 24 ساعة عن قراهم.

 

وقال أحد الأهالي إن: “التيار انقطع بشكل كامل عن قريتنا ومجموعة القرى المحيطة بنا أيضاً دون أي استجابة من المعنيين في شركة كهرباء اللاذقية، علماً أن المشكلة ليست المرة الأولى التي تحدث ونبقى دون كهرباء”.

 

من جهته، بيّن مدير شركة كهرباء اللاذقية تكليفاً المهندس أحمد قرقماز لتلفزيون الخبر أن: “سبب انقطاع التيار عن القرية ومجموعة قرى تابعة لناحية البهلولية هو وجود عطل على خط الدامات ما أدى لخروجه عن الخدمة”.

 

وأضاف المهندس “قرقماز”: “يغذي خط توتر الدامات منطقة واسعة من البهلولية ومحيطها، وكان العطل قد حدث بسبب سقوط شجرة منتصف ليل الجمعة قرب مجرى النهر جراء قوة الرياح على الخط، ولم يستطع قسم الصيانة إصلاح العطل بسبب سوء الأحوال الجوية وقرب العطل من المياه”.

 

وأشار مدير شركة كهرباء اللاذقية تكليفاً لتلفزيون الخبر إلى أن: “العطل تطلب وجود آلية خاصة وحذر في التعامل، وباشر القسم المختص أعمال الإصلاح وسيتم إعادة التيار الكهربائي خلال يوم السبت”.

 

يذكر أن المناطق الساحلية من البلاد تتأثر بعاصفة أدت إلى رياح شديدة، الأمر الذي تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في محافظة اللاذقية، بالإضافة إلى بعض مشاريع ضخ المياه، بحسب ما ذكرته المحافظة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى