العناوين الرئيسيةرياضة

لاعبو “الوحدة” يستفزون الجمهور بحركات لا أخلاقية أمام الكاميرات .. وجمهور الجلاء يتعرض للضرب 

تحولت مباراة ناديي الجلاء الحلبي والوحدة الشامي بعد نهايتها، السبت ضمن منافسات “الفاينال فور” السلوي إلى أزمة كبيرة بين جمهور الجلاء وقوات حفظ النظام.

 

وانتصر نادي الجلاء على نادي الوحدة في المباراة الثالثة من سلسلة “الفاينال فور” السلوي لينعش ٱماله بالبقاء ضمن المنافسة للوصول إلى النهائي حيث أصبحت النتيجة انتصارين للوحدة وانتصار للجلاء علماً أن الفريق الراغب بالوصول للنهائي يجب عليه تحقيق 3 انتصارات من أصل 5.

 

وقام لاعبا الوحدة والمنتخب الوطني عبد الوهاب الحموي ومحي الدين قصبلي بالتوجه لجمهور الجلاء بحركات منافية للأخلاق رصدتها كاميرات الجماهير خلال خروجهم من الملعب ما أثار حفيظة الجماهير.

وتحركت عناصر حفظ النظام لضرب جمهور نادي الجلاء المتواجدين ضمن مدرجات العائلات التي لا تشهد أي حالة شغب في المعتاد وذلك بحجة ضبط غضب الجماهير الناتج عن استفزازات لاعبي الوحدة ما أدى لإصابة عضو رابطة تشجيع نادي الجلاء باسل ابراهيم جراء ضربه على رأسه.

 

القصة على لسان المصاب

 

وتحدث باسل ابراهيم لتلفزيون الخبر أن “الجو كان مشحوناً من طرف الوحدة خلال المباراة وسمعنا الإيعازات لحفظ النظام باستخدام العنف عند تواجد أي توتر”.

 

وقال “ابراهيم” إن “جمهور الجلاء مشهور أنه جمهور رياضي ولا يتدخل بالخلافات وبعيد عن العنف وبعد نهاية المباراة وعند خروج لاعبي الوحدة وإدارييه توجهوا للجمهور بحركات مستفزة وبذيئة سيما هابو وقصبلي”.

 

وأكمل “ابراهيم” أن “الجمهور بعد ذلك استفز ما دفع عناصر حفظ النظام للتهجم على المشجعين بحجة ضبطهم ووقع بين يديهم طفل ذوي 15 عاما وضربوه وهنا أنا تدخلت لحماية الطفل لكنهم ضربوني بالهراوات على رأسي وسقطت نظارتي وأنا لا ارى دونها ولم أعد أعلم من أي الجهات تأتيني الضريات وانسكب الدم من رأسي”.

 

وأشار “ابراهيم” إلى أن “الجمهور طبقات المتفهم والمستفز والمشكلجي وهذا مفهوم لكن أن تكون لاعب منتخب وطني تمثلنا جميعاً وتستفز الجماهير فهذه نقطة يُقف عندها كثيراً”.

 

الجلاء يصدر بياناً ..

 

و أصدر نادي الجلاء الحلبي بياناً حول المشاكل التي رافقت مباراتهم مع الوحدة في “فاينال فور” السلة السبت الماضي وأدت لوقوع إصابات بين الجماهير.

 

وجاء في بيان النادي “كانت مباراة رائعة ولكن للأسف لم تكتمل فرحتنا بعد أن تعرض مشجعي النادي للضرب بسبب دفاعهم عن كرامة النادي أثر الحركات التي قام بها اللاعب عبد الوهاب الحموي واللاعب محي الدين قصبلي وبعض مرافقي فريق الوحدة والاساءة لجمهورنا”.

 

وأضاف البيان أنه “تمت متابعة الموضوع من قبل رئيس النادي بشار عازار وعضو مجلس الادارة جورج بخاش مع الجهات المعنية وتم الوقوف على بعض الممارسات التي ارتكبت بحق جمهورنا الحبيب وهناك اهتمام من قبل الجهات المعنية”.

 

يذكر أن مشاكل كرة السلة تخطت حدود المستطيل البرتقالي حيث بدأت الأمور تأخذ منحى مناطقي شعبوي ربما يدفع الجماهير نحو خسارات أكبر إذا ظل ذلك الشغب والتعصب وظلت معه حالة عدم الوضوح التي يتبعها اتحاد السلة مع الجماهير والأندية.

 

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى