ميداني

على وقع الاقتتال بين المسلحين.. إدخال مساعدات إلى أهالي الغوطة الشرقية بدمشق

قام الهلال الأحمر العربي السوري بإدخال قافلة مؤلفة من 48 حافلة محملة بالمواد الغذائية والأدوية وخلافه من المساعدات، إلى بلدات الغوطة الشرقية عبر معبر مخيم الوافدين، مساء يوم الثلاثاء.

وأوضح مراسل تلفزيون الخبر أنه “تم إدخال هذه المساعدات إلى الأهالي في بلدات الغوطة الشرقية التي تشهد إقتتالاً بين مسلحي “جيش الإسلام السعودي ” و “فيلق الرحمن”، والذي طال سكان تلك البلدات”.

ونشر القيادي في “جيش الإسلام السعودي ” محمد علوش في صفحته على “توتير”، أن “هذه القافلة هي الأولى إلى الغوطة الشرقية، ونسعى إلى فتح معبر من وإلى الغوطة”.

ولفت المراسل إلى أنه “تم سابقاً إفتتاح معبر مخيم الوافدين لمن يرغب بالخروج من الأهالي أو لمن يريد تسوية أوضاعه من المسلحين”.

والمعبر المذكور كان يعمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر كل يوم من تاريخ 3/2/2017 ولغاية 13/2/2017.

ويقع المعبر على خط التماس مع مزارع دوما، وهو مجهز بنقط متعددة اسعافية وتفتيشية للنساء والرجال، ونقط للطعام والشراب، ونقط لتسليم السلاح من قبل المسلحين لتسوية أوضاعهم.

ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم تسجيل حالات خروج لمدنيين أو مسلحين نتيجة تهديدات قادة الفصائل المسلحة للأشخاص الراغبين بالخروج.

 

علي خزنة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى