العناوين الرئيسيةمحليات

محافظ إدلب: المجموعات المسلحة تمنع طلاب الشهادات من الدخول إلى مناطق سيطرة الدولة لتقديم امتحاناتهم

قال محافظ إدلب، “ثائر سلهب”، لتلفزيون الخبر، إن “المجموعات المسلحة لم تسمح لأي طالب من الراغبين بالتقدم لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بالخروج عبر معبر ترنبة – سراقب إلى مناطق سيطرة الدولة، والذي جرى افتتاحه يوم السبت الماضي”.

 

وأوضح “سلهب”، أن “المحافظة على أتم الجاهزية لاستقبال الطلاب في أي لحظة، بالرغم من انتهاء مدة الأسبوع التي تم الإعلان عنها سابقاً، وذلك في ظلّ وجود مناشدات من المواطنين والطلاب للدخول إلى مناطق سيطرة الدولة لتقديم امتحاناتهم، والتي تنطلق الأحد القادم 26 الجاري”.

 

وأشار محافظ إدلب إلى أنه “يوجد عدد من المواطنين دخلوا إلى مناطق سيطرة الدولة بطرقهم الخاصة، بعيداً عن أنظار المجموعات المسلحة، كما حصل في أعوام سابقة”.

 

وافتتحت محافظة إدلب، السبت الماضي، ممر ترنبة – سراقب الإنساني بريف إدلب، لمدة أسبوع، اعتباراً من السبت 11 أيار ولغاية 16 منه، لاستقبال طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة القادمين من مناطق سيطرة المسلحين باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية، بحسب ما ذكره “سلهب” لتلفزيون الخبر، في وقتٍ سابق.

 

يُذكر أنه تمّ تجهيز نقطة طبية عند الممر المذكور، مع وجود ممثلين عن وزارات الداخلية والتربية والصحة والهلال الأحمر العربي السوري، لاستقبال الطلاب، وتقديم سائر الخدمات لهم، تمهيداً لنقلهم بعدها إلى مركزين للاستضافة تم تجهيزهما في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر.

 

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى