العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو غائم والحرارة مستمرة بالارتفاع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر الأربعاء، إن “درجات الحرارة توالي ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات عشوائية خفيفة من المطر في أجزاء من المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت المديرية، أن “الجو ليلاً يكون مائلاً للبرودة في أغلب المناطق، وبارداً على المرتفعات الجبلية، كما يُحذّر من تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في القلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى”.

 

وذكرت الأرصاد، أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات تتجاوز سرعتها 50 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

 

وعن طقس الخميس، أوضحت المديرية، أن “درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية خفيفة فوق المرتفعات الساحلية، سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، الجمعة، ويكون الجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مائلاً للبرودة ليلاً خاصةً في المرتفعات الجبلية، سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق تقرير المديرية.

 

يُشار إلى أن رياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط يوم الجمعة، مع هبّات تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً، تُثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، بحسب تحذيرات الأرصاد الجوية.

 

يُذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الرياح، بالإضافة إلى الفروقات الحرارية بين الليل والنهار، خاصةً في المرتفعات الجبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى