العناوين الرئيسيةرياضة

بصرف النظر عمّن يحقق اللقب.. بروسيا دورتموند الفائز الأوحد في نهائي الأبطال

يلتقي ناديا ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني في الأول من حزيران على ملعب “ويمبلي” الإنكليزي الشهير، لحساب نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2023/2024.

ويسعى نادي العاصمة الإسبانية لتحقيق البطولة رقم 15 له من أصل 18 نهائي خاضه عبر تاريخ المسابقة، بينما يحاول “دورتموند” تحقيق ثاني ألقابه من خلال تواجده الثالث في المباراة النهائية.

وبعيداً عن مجريات المباراة ومن يستطيع رفع الكأس الأوروبية الأغلى على صعيد الأندية، فإن الفريق الألماني يعتبر هو الرابح الأوحد من هذه المباراة، وذلك لقدرته على تحقيق مكاسب مالية كبيرة في حالتي الفوز والخسارة.

وباع “دورتموند” اللاعب الدولي الإنكليزي الشاب جود بيلنغهام إلى صفوف ريال مدريد بداية الموسم الحالي بصفقة بلغت 103 مليون يورو، عدا المتغيرات التي تشترط في إحداها دفع “الميرنغي” مبلغ وقدره 25 مليون يورو لصالح “دورتموند” في حال تحقيق “بيلنغهام” لدوري الأبطال رفقة النادي الإسباني.

وتبلغ جائزة النادي المتوّج ببطولة “تشامبيونز ليغ” 20 مليون يورو، ما يعني أن النادي الألماني سيحصد الأموال في حال انتصاره بالنهائي أو خسارته، وفي حال الخسارة ستكون عوائده المادية أعلى نتيجة شرط “بيلنغهام”.

يذكر أن ريال مدريد وصل إلى النهائي بعد فوزه على نادي بايرن ميونخ الألماني في المربع الذهبي، كما هو حال بروسيا دورتموند الذي تجاوز عقبة نادي باريس سان جيرمان في ذات الدور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى