العناوين الرئيسيةمحليات

حيوان “غير مألوف” يهاجم 4 أشخاص في “الشيخ بدر” بريف طرطوس

هاجم حيوان “غير مألوف” ثلاثة أشخاص، وخدش رابع، مساء الجمعة، على الطريق العام بين قريتي “الوردية” و “عرقوب سلمون”، في منطقة الشيخ بدر بريف طرطوس، بحسب ما قاله رئيس مجلس بلدة “الوردية”، “أحمد حسن”، لتلفزيون الخبر.

 

وذكر رئيس مجلس البلدة، أن “الحيوان هو أشبه بالكلب الكبير، وذلك بالاعتماد على إفادة من شاهده، في حين لم يتم تحديد نوعه بدقة”.

 

وحول حالة المصابين، بيّن “حسن”، أن “جميعهم بحالة جيدة، إذ تم تخريجهم من المستشفى، بعد إسعافهم إلى مستشفى الباسل بطرطوس على خلفية الحادثة لتلقي العلاج اللازم”.

 

وأضاف رئيس مجلس البلدة، أنه “بعد إعلامنا بالواقعة قمنا بعمليات بحث على الحيوان مع الأهالي لقتله، إلّا أنه لم يتم العثور عليه، وقمنا بنشر طعوم في المنطقة، وإبلاغ الأهالي بإعلامنا فور رؤيته لاتخاذ ما يلزم”.

 

وأوضح “حسن”، أن “إذاعة الخبر ونشره ليس بهدف بث الذعر والخوف في نفوس أهالي المنطقة، وإنما بغية توخّي الحيطة والحذر والإعلام بشكلٍ مباشر عند رؤيته لمعالجة الأمر”، داعياً لـ”عدم التهويل وبث الإشاعات”.

 

وأُثيرت مؤخراً قضية انتشار حيوانات مفترسة وتحديداً الضباع في البساتين المحيطة بمدينة اللاذقية، إذ تم الاستناد بذلك على إفادات بسماع أصواتها بكثره في مناطق مأهولة.

 

يُذكر أن مختار “مروج دمسرخو” باللاذقية، أكّد لوسائل إعلام محلية، نيسان الماضي، “وجود ضباع في البساتين المحيطة باللاذقية”، مستنداً في تأكيداته على الأصوات التي تسمع ليلاً من مختلف الجهات في البساتين، وفشل جميع محاولات أهالي المنطقة للقضاء عليها، الأمر الذي نفاه ناشط بيئي لتلفريون الخبر، حينها، مؤكّداً أن “الأصوات لحيوان بنات آوى”.

 

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى