العناوين الرئيسيةمحليات

تضرر محصول التفاح بريف حمص الغربي جراء عاصفة البرد الأخيرة

بيّن مدير زراعة حمص المهندس عبد الهادي درويش في حديثه لتلفزيون الخبر أن: “عاصفة البرد التي حدثت بتاريخ 7/ 5 / 2024 تسببت بأضرار على محصول التفاح في قرى المركز الغربي وتلكلخ وتلدو”.

وأضاف “درويش” أن: “اللجان الفنية باشرت بالجولات الميدانية لحصر المساحات المتضررة ونسبة الضرر في القرى التابعة للوحدات الإرشادية في شين وحاصور وعيون الوادي والمقعبرة والحواش كفرام و رباح وفاحل”.

وأشار مدير زراعة حمص إلى أن: “أضرار العاصفة تركزت بشكل رئيسي على محصول التفاح بنسب متفاوتة، خاصة أنه في مرحلة ما بعد الازهار وتشكيل العقد”.

ولفت “درويش” إلى أنه: “على المزارعين المتضررين ضرورة مراجعة الوحدات الإرشادية في مناطق عملهم وتقديم الطلبات الخاصة بالأضرار المطابقة لمعايير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية”.

يذكر بأن إجمالي المساحات المزروعة بالتفاح بحمص يقدر بـ 112 ألف دونم، وإجمالي عدد الأشجار أكثر من 4 ملايين شجرة، بحسب “درويش”.

وكانت تأثرت البلاد عموماً بمنخفض جوي بداية الأسبوع الماضي واستمر عدة أيام، حيث أدى إلى هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وحبات البرد في محافظات عدة أدت إلى تضرر المزروعات والأشجار المثمرة في محافظات الحسكة واللاذقية وطرطوس وحمص وحماه وحلب.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى