محليات

كهرباء حمص تعلن عن مسابقة لتعيين 255 مواطناً

أعلنت الشركة العامة لكهرباء حمص عن حاجتها لإجراء مسابقة واختبار لتعيين 255 موظفاً من المواطنين السوريين ومن في حكمهم في مقر الشركة والوحدات التابعة لها في ريف حمص.

وتشمل الوظائف، بحسب اعلان الشركة الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، في الفئة الثانية “16 شاغر لحملة شهادة المعهد المتوسط اختصاص كهرباء على أن يكون مقر عملهم في المدينة أو الريف، و8 شواغر لحملة المعهد التجاري بصفة محاسبين”.

وذكر الإعلان أن الوظائف تشمل أيضاً “شاغر واحد لحملة معهد المراقبين الفنيين بصفة أعمال مهنية و11 شاغر لحملة الثانوية العامة (أدبي – علمي) بصفة كاتب، على أن يحدد مكان عملهم في مقر الشركة”.

وبينت الشركة حاجتها “لـ 37 عامل مهني من حملة الشهادة الثانوية الصناعية باختصاصات (كهرباء – ميكانيك – لحام – تشكيل ) و 43 عامل مهني كهرباء في الفئة الثالثة من حملة التعليم الأساسي على أن يكونوا حاصلين على شهادات خبرة في المجال المطلوب”.

وطلبت الشركة أيضاً عدد من موظفي الفئة الرابعة والخامسة توزعوا كما يلي: “17 سائق ( تعليم أساسي + شهادة عمومي ) و 80 عامل مهني كمستثمر حاسوب، وعامل مقسم ( تعليم أساسي + شهادة خبرة حسب المؤهل المطلوب)”.

بالإضافة إلى “10 حراس و مستخدمين اثنين ومراسل واحد و12 عامل جهد عضلي من حملة شهادة التعليم الابتدائي أو ملم بالقراءة والكتابة”.

وقال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن لتلفزيون الخبر أن “الأوراق المطلوبة للاشتراك في المسابقة والاختبار هي طلب خطي يسجل لدى ديوان الشركة، يذكر فيه العنوان ورقم الهاتف، وصورتان عن البطاقة الشخصية أو اخراج قيد، وشهادة قيد عمل حديثة”.

وبالنسبة لذوي الشهداء والمصابين، بين الحسن أنه “يجب على المتقدم احضار وثيقة استشهاد أو عجز تام صادرة عن إحدى الجهات ( مكتب شؤون الشهداء – الامن الوطني – اتحاد نقابات العمال)”.

وتم تحديد موعد التقدم للاشتراك بالمسابقة “من 28 – 5 – 2017 وحتى 20 – 6 – 2017، ويحجز لذوي الشهداء (أب ، أم ، زوجة ، أولاد) نسبة 50 % من الشواغر المعلن عنها”، وذلك بحسب ما قاله مدير عام الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى