العناوين الرئيسية

الحرارة إلى انخفاض والأرصاد تحذر من تشكل السيول والفيضانات في الوديان والمنحدرات

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، بحسب نشرة الأرصاد الجوية التي حذرت من تشكل السيول والفيضانات في الوديان والمنحدرات.

وقالت الأرصاد في نشرتها اليومية، أن “الجو سيبقى بين الغائم جزئياً والغائم ماطر أحياناً وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً خاصةً فوق المناطق الوسطى والشمالية الغربية والساحلية والشرقية والجزيرة”.

وتابعت: “تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية في المناطق الغربية، وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 50 كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، وةالبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وبالنسبة ليوم الخميس، قالت النشرة أن “الجو سيستمر بين الغائم جزئياً والغائم ماطر أحياناً وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً فوق المناطق الوسطى والشمالية الغربية والساحلية والشرقية والجزيرة”.

وحذرت المديرية في نشرتها من تشكل السيول وحدوث فيضانات في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة بسبب غزارة الهطول المطري، ومن العواصف الرعدية وزخات البرد المرافقة للهطول المطري.

كما حذرت من الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبات 75كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية والساحلية، ومن الأمواج العالية بحيث يتجاوز ارتفاع الموج /2/ متر يوم الجمعة مساءً.

كذلك حذرت من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والشمالية الشرقية والجزيرة.

يذكر أن البلاد، والمنطقة بشكل عام، شهدت خلال الأيام الماضية، ولا تزال، تقلبات جوية حادة وأمطار غزيرة أدت إلى حدوث سيول وفيضانات عارمة غي عموم المنطقة تسببت بإزهاق أرواح وخسائر كبيرة على الصعيد المادي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى