العناوين الرئيسيةمحليات

أحياء في اللاذقية “بلا مياه”.. ومؤسسة المياه دون سماع الشكوى “الوضع جيد”!

اشتكى عدد من أهالي حي الرمل الشمالي وحي السجن في مدينة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، تردي وضع المياه في أحيائهم منذ نهاية عيد الفطر وحتى تاريخه دون إيجاد حلول.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر إن “المياه في حي الرمل الشمالي خاصةً حارة المخفر وحتى الحارة الواقعة في نهاية حي السجن بالقرب من دائرة الامتحانات منذ العيد تعاني جراء نقص المياه فهي إما لا تصل للمنازل أو تصل ضعيفة جداً “.

وأكمل المشتكي حديثه “يضاف إلى ذلك أنه لا يتزامن ضخ المياه مع الكهرباء على الرغم من أن الفترة الماضية كانا في وقت واحد، ما يسهل عملية وصول المياه للمنازل وهو الأمر الذي طالبنا به لفترات طويلة سابقاً”.

ودون سماعه لتفاصيل الشكوى وبمجرد ذكر اسم “الحي الشمالي”، أجاب رئيس الدائرة الفنية بوحدة مياه اللاذقية علي سميا لتلفزيون الخبر أن “وضع المياه جيد بالحي الشمالي ولا يوجد أي مشكلة”.

وعند إخباره أنه في الشكوى تفاصيل عليه سماعها لتقدير المشكلة ومعرفتها، أجاب “مافي مشكلة بالرمل الشمالي والوضع منيح وهي أكيد شكوى فردية خليهن يراجعونا” وظلّ على عبارة “الوضع جيد” دون سماع باقي التفاصيل.

ربما حالة عدم الاستقرار التي نعاني منها جوياً أثرت على المدير المسؤول في وحدة المياه ودفعته لاختصار المكالمة، لكن بعد كل عاصفة هناك هدوء، إلا في وضع المياه باللاذقية التي تعاني منذ سنوات من تخبطات وانقطاعات لم تعرف طريقها نحو الهدوء حتى تاريخه.

يذكر أن العامين الماضيين اشتهرا بجملة “مافي مي باللاذقية” على الرغم من الهطل المطري الجيد عدا أن المحافظة ساحلية وغنية بالأنهار والآبار، إلا أن المياه تضل طريق المنازل.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى