العناوين الرئيسيةمحليات

جامعة دمشق تدخل ضمن التصنيف الأمريكي للجامعات ضمن أفضل 100 جامعة عربية

دخلت جامعة دمشق ضمن التصنيف الأمريكي للجامعات، بعد أن حققت معايير الدخول للجزء العربي والآسيوي، لتكون بذلك الجامعة السورية الوحيدة المدرجة ضمن أفضل 100 جامعة عربية وفق لهذا الجزء من التصنيف.

وأوضحت جامعة دمشق عبر حسابها الرسمي، أنها جاءت في المركز الأول محلياً وفق النسخة الدولية من التصنيف، وتلاها المعهد العالي للعلوم التطبيقة والتكنولوجيا، ثم بقية الجامعات والمراكز البحثية السورية.

 

ويعتمد التصنيف الأمريكي للجامعات أكثر من مئة معيار لتصنيف الجامعة أهمها عدد الأوراق العلمية المنشورة ضمن قواعد البيانات العالمية المعروفة، وجودة التعليم في الجامعة، والمقوميين العلميين من باحثي الجامعة.

 

وكانت أعلنت جامعة دمشق عن دخولها التصنيف الإسلامي للجامعات ISC ضمن نسخة العام الحالي، لتكون أول جامعة سورية تدخل ضمن هذا التصنيف.

 

وأوضحت الجامعة في بيانٍ لها الشهر الفائت، أنها دخلت ضمن النطاق 351-400 من التصنيف، واستفادت لدخولها من زيادة عدد الأوراق العلمية المنشورة والمفهرسة ضمن قاعدة البيانات المذكورة.

 

يذكر أنّ جامعة دمشق دخلت للمرة الأولى تصنيف الراوند العالمي للتخصصات، خلال شباط الماضي، وهي الجامعة السورية الوحيدة التي تتواجد ضمن هذا التصنيف، وفق تصريح نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي، الدكتور “فراس الحناوي”، لتلفزيون الخبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى