العناوين الرئيسيةكاسة شاي

طهران تحظر بث مسلسل “الحشاشين” المصري

قال رئيس هيئة تنظيم الإعلام المرئي والمسموع في طهران، “مهدي سيفي”، إنه “جرى حظر بث مسلسل (الحشاشين) المصري، بسبب روايته للتاريخ الإسلامي التي تتضمن العديد من التشويهات والتحريفات”، على حد ذكره.

 

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أوضح “مهدي سيفي”، أن سبب حظر مسلسل “الحشاشين” في تطبيقات البث المنزلي هو “روايته للتاريخ الإسلامي والتي تتضمن العديد من التشويهات والتحريفات، ويبدو أنها أنتجت بتوجه سياسي متحيّز”.

 

كما قال عضو هيئة الرقابة علي الإعلام، “أميد علي مسعودي”، إن “المسلسل يعرض صورة زائفة للإيرانيين، لربط الإيرانيين ببداية الإرهاب، والشاهد على ذلك أن المسلسل يعرف مدن ري وقم وأصفهان الإيرانية، كمصدر للإرهاب”.

 

وأضاف “مسعودي”، أن “الترويج لمختلف الفرق المنحرفة سياسة صهيونية، ويبدو أن هذا المسلسل يحمل طابعاً من هذه السياسة ويسعي للتركيز علي الخلافات المذهبية بين المسلمين”.

 

وتدور أحداث مسلسل “الحشاشين” في إطار تاريخي من القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين حسن الصباح، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

 

يذكر أن المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وسوزان نجم الدين وميرنا نور الدين ونيقولا معوض وآخرين، وتأليف عبد الرحيم كامل وإخراج بيتر ميمي، وسيتم تحويله إلى عمل سينمائي، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عن مخرج المسلسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى