العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو سديمي وحار نسبياً وفرصة لزخات مطرية متفرقة وتحذيرات من سرعة الرياح

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /8_10/ درجات مئوية في المنطقة الشرقية والجزيرة وأعلى من معدلاتها بحوالي /3-5/ درجات مئوية في باقي المناطق.

ويكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحياناً فوق المنطقة الجنوبية والشمالية الغربية والجبلية.

ويبقى الجو سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية خاصة الجزيرة والجنوبية الشرقية مع تشكل الضباب على بعض المناطق الجنوبية خلال ساعات الصباح.

والرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 55كم/سا، خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية الشرقية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

و تبقى درجات الحرارة يوم الاثنين، أعلى من معدلاتها بحوالي /8_10/ درجات مئوية في المنطقة الشرقية والجزيرة وأعلى من معدلاتها بحوالي /3-5/ درجات مئوية في باقي المناطق.

والجو ربيعياً حاراً نسبياً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحياناً فوق اغلب المناطق الغربية والجنوبية، و مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والشمالية.

والرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية وجنوبية شرقية في باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية في بيان لها من الهطولات المطرية الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية، وحبات البرد أحياناً خلال الأيام القادمة فوق مناطق متفرقة، ومن الأجواء المغبرة نتيجة الأتربة المثارة بفعل النشاط على سرعة الرياح على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والجنوبية الشرقية والشمالية والوسطى خاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

كما حذرت من خطر تشكل السيول في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة، ومن النشاط على سرعة الرياح السطحية والرياح المرافقة للغيوم الركامية (الرياح الهابطة)، ومن الأجواء الحارة على المناطق الشرقية والجزيرة خلال يومي الأحد والاثنين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى