محليات

تربية حماة تعلن تأجيل امتحانات اليومين الأول والثاني للصفوف الانتقالية في مدارس محردة

أعلنت مديرية التربية في حماة عن تأجيل امتحانات اليومين الأول والثاني (3 – 4 / 5 / 2017) من امتحانات الصفوف الانتقالية في جميع مدارس مدينة محردة إلى يومي 12 و13 من الشهر نفسه، وذلك حتى يتم تجهيز المراكز الامتحانية التي تعرضت للتخريب جراء اعتداءات المسلحين.

وأوضح رئيس دائرة الامتحانات في مديرية التربية بحماة محمد علي الخاني لتلفزيون الخبر أن “الامتحانات المقررة بتاريخ 3 و4 من الشهر الحالي، هي التي تم تأجيلها وللصفوف الانتقالية فقط، لتاريخي 12 و13، أي بعد انتهاء الجدول الامتحاني المحدد حتى الـ 11 من الشهر الحالي”.

وبين الخاني أن “سبب التأجيل هو للانتهاء من أعمال تأهيل المراكز الامتحانية في مدينة محردة، التي تعرضت للخراب والتضرر بسبب المجموعات المسلحة”.

ولفت الخاني إلى أن “ليس طلاب محردة هم من يقدمون امتحاناتهم في المراكز المذكورة فقط، بل المراكز تستقبل طلاب كافة القرى المحيطة بالمدينة أيضاً”.

وكانت العديد من مدارس مدينة محردة تعرضت للتخريب والأضرار نتيجة اعتداءات المسلحين عليها، واستهدافهم للمدينة بالقذائف بشكل متكرر، خلال عمليتهم العسكرية الأخيرة في ريف حماة والتي انتهت بالفشل، بعد الهجوم المعاكس الذي شنه الجيش العربي السوري، والذي استعاد فيه السيطرة على كافة المناطق التي كانت بيد المسلحين.

وبين الخاني أنه “بالنسبة لامتحان الشهادات العامة، فلا تغيير في المراكز الامتحانية لها، ولحين قدومها تكون مراكز مدينة محردة جاهزة بشكل كامل”.

وأضاف الخاني أنه “من المقرر فتح مركز امتحاني في السقيلبية لطلاب الشهادات العامة، وذلك لتسهيل وصول طلاب القرى والمناطق المحيطة إلى امتحاناتهم، عوضاً عن المعاناة عن بعد أو خطورة الطريق للوصول إلى مدينة محردة”.

يذكر أن رئيس مجلس مدينة محردة بيطار بيطار أكد مؤخراً أن “نحو 60 بالمئة من البنى التحتية والشوارع الرئيسة والفرعية في مدينة محردة تضرر بسبب الاعتداءات المسلحة المتكررة على المدينة”، وذلك بحسب مصادر إعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى