العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي غائم وفرصة لزخات رعدية متفرقة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للانخفاض في أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /4-6/ درجات مئوية، باستثناء المنطقة الشرقية والجزيرة تكون أعلى من معدلاتها بحوالي /8_10/ درجات مئوية.

ويكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحياناً فوق المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية والجبلية.

ويبقى الجو سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية خاصة الجزيرة والجنوبية والجنوبية الشرقية، مع تشكل الضباب على بعض المناطق الساحلية والجنوبية خلال ساعات الصباح.

والرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 50كم/سا، خاصة على المناطق الوسطى و الجنوبية الشرقية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتبقى درجات الحرارة يوم الأحد، أعلى من معدلاتها بحوالي /8_10/ درجات مئوية في المنطقة الشرقية والجزيرة وأعلى من معدلاتها بحوالي /3-5/ درجات مئوية في باقي المناطق.

ويستمر الجو ربيعياً حاراً نسبياً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحياناً فوق المنطقة الجنوبية والشمالية الغربية والجبلية، وسديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية خاصة الجزيرة والجنوبية الشرقية مع تشكل الضباب على بعض المناطق الجنوبية خلال ساعات الصباح.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 50كم/سا، خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية الشرقية، تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة في المناطق الشرقية والجزيرة، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية في معظم المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح.

كما حذرت من غزارة الهطل المترافق بالعواصف الرعدية وحبات البرد ويحذر من تشكل السيول في المنحدرات والوديان، و النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى