العناوين الرئيسيةمحليات

نقابة المحامين: قمنا بالتشدد في إجراءات الانتساب وإيراداتنا من المحامين المغادرين تجاوزت 220 ألف دولار

تحدث نقيب المحامين في سوريا الفراس فارس لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أن إيرادات النقابة من المحامين المغادرين تجاوزت 220 ألف دولار.

وتابع “فارس” أن “هذه الإيرادات يتم تحويلها للمصرف التجاري السوري بالقطع الأجنبي لتعاد لخزينة النقابة بالليرة السورية، كما أدخلنا إيرادات عبر حل حوالي 80% من المشاكل المتعلقة بالإيجارات العقارات القديمة التابعة للنقابة”.

وحول قدرة النقابة على استيعاب المنتسبين أجاب “فارس”: “نقوم بالتشدد في إجراءات الانتساب للحد منها وليس إيقافها، فهناك 17 كلية حقوق على مستوى سوريا تخرج عدد كبير من الطلاب بالتوازي مع ندرة فرص العمل في السوق ما يدفع معظم الخريجين للانتساب للنقابة، والعدد اليوم بلغ 44 ألفاً و500 منتسباً”.

ونوه نقيب المحامين إلى أنه سيتم رفع رواتب المتقاعدين بنسبة غير مسبوقة خلال مؤتمر النقابة القادم، ويجري العمل على إدخال الربط الإلكتروني لعمل النقابة، وأول فرع قام بهذه الخطوة فرع الرقة.

يذكر أن عدد المحامين المنتسبين للنقابة ارتفع من 20 ألف خلال عام 2021 إلى 42 ألف عام 2023، كما زادت رواتب المتقاعدين من 150 ألف إلى 300 ألف، وذلك بحسب بيانات مؤتمر النقابة العام الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى