العناوين الرئيسية

الأرصاد: أجواء حارة حتى نهاية الأسبوع وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

تتأثر مناطق شرق المتوسط بكتلة هوائية حارة ذات منشأ مداري تكون ذروتها خلال 72 ساعة القادمة، وتعتبر هي أول موجة حارة خلال هذا العام، وهي اعتيادية من حيث التأثير الحراري بالنسبة لمنطقتنا، ولكن استثنائية من حيث التوقيت وخاصة خلال فصل الربيع، وفق المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأوضحت المديرية أن ارتفاعاً ملموساً يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /4_7/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة يوم الأربعاء ارتفاعها بشكل ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /6_9/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية.

والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 50كم /سا أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس في فترة الذروة خاصة من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية في معظم المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

كذلك حذرت من عدم إشعال الحرائق في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال والمعرضة لأشعة الشمس في الأماكن المغلقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى