العناوين الرئيسيةمحليات

“جريح الوطن” يقيم ورشات تدريبية للجرحى الراغبين بالدراسة في الجامعة الافتراضية

أقام مشروع جريح الوطن، الخميس، 3 ورشات تدريبية تخصصية للجرحى الراغبين بالدراسة في الجامعة الافتراضية السورية، وفق ما ذكره المشروع عبر حسابه الرسمي.

 

وبيّن المشروع أنه “قدّم الورشات مجموعة من الجرحى من شريحة العجز التام، مستثمرين تخصصاتهم وخبراتهم، وهم كل من ضياء شاش في طرطوس مستفيداً من تخصصه (دمج التكنولوجيا في التعليم)”.

 

وتابع مشروع جريح الوطن “والجريح عمر الحسن في دمشق وهو طالب هندسة معلوماتية، والجريح وسيم عيسى في محافظة حماة وهو طالب إعلام، وكلاهما طلاب في الجامعة الافتراضية”.

 

ولفت المشروع إلى أن “التدريب تضمن تعليم الجرحى أساسيات الدراسة الافتراضية، والدخول إلى نظام الجامعة وتزويدهم بالخبرة اللازمة لإعداد حلقات البحث، واختيار مواعيد المحاضرات الافتراضية والتسجيل بالصفوف الإلكترونية وغيرها”.

 

وذكر المشروع أنه “تم منح حواسيب شخصية للمقبولين في الجامعة الافتراضية من شريحتي العجز التام وتحت التام من 70 حتى 100%، إضافة إلى تسليم 76 جهازاً في جميع المحافظات للجرحى المستجدين في الجامعة الافتراضية للعام الجاري”.

 

وأشار المشروع إلى أن “,الجرحى المسجلين في الجامعة الافتراضية عن طريق المشروع يحصلون على باقة إنترنت مجانية لا محدودة عند النفاذ إلى موقع الجامعة الافتراضية، ولا يُخصم هذا الاستخدام من حجم باقة التعليم البالغة 10 غيغابايت شهرياً لمدة سنة واحدة، وتتيح لهم البحث والقراءة وكل ما يحتاجونه للدراسة عن بعد”.

 

يذكر أنّ مشروع جريح الوطن أعلن الثلاثاء الفائت، عن انضمام دفعة جديدة من جرحى قوات الدفاع الشعبي إلى المشروع، وأصبح بإمكانهم الاستفادة من مجموعة خدمات واستحقاقات بما يحقق استعادة القدرة ومن ثم التمكين وصولاً إلى استقلاليته المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى