العناوين الرئيسيةمحليات

صيانة آبار جديدة لمياه الشرب بريف الحسكة

أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة أعمال صيانة وإعادة تأهيل آبار جديدة لمياه الشرب بريف المحافظة، بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية.

وقال مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة، “محمد عثمان”، لتلفزيون الخبر، إن “الكوادر الفنية في المؤسسة انتهت بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع من تنفيذ أعمال صيانة وإعادة تأهيل 3 آبار في وحدة مياه الدرباسية بريف الحسكة الشمالي وإعادتها إلى الخدمة بعد توقفها عن العمل لمدة 3 أشهر”.

وبيّن “عثمان”، أن “أعمال الصيانة وإعادة التأهيل شملت في البداية بئراً واحدة، ثم تم الانتهاء من صيانة وإعادة تأهيل بئرين أخريين، هما بئر تل أيلول وبئر الحديقة، وتضمنت الأعمال المنفذة صيانة مجموعة ضخ غاطسة في كل بئر استطاعة 75 حصاناً”.

ولفت “عثمان” إلى أن “كوادر مؤسسة المياه قامت بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع بصيانة وإصلاح وإعادة تأهيل 6 آبار ومحطة في ريف محافظة الحسكة منذ بداية العام الجاري 2024 ولغاية الآن”.

وشملت الأعمال المنفذة استبدال مجموعات ضخ غاطسة مع كافة المستلزمات وتركيب منظومات طاقة شمسية مع تأهيل وصيانة الخزانات وتمديد شبكات وعلب توزيع، بحسب “عثمان”.

ويستمر توقف العمل بمحطة “علوك” المصدر الوحيد لمياه الشرب لميلون مدني في مدينة الحسكة وبلدة “تل تمر” وريفهما بشكلٍ تام، للشهر السابع على التوالي، ما يضطر السكان للاعتماد على مياه الصهاريج الخاصة ومحطات التحلية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى