العناوين الرئيسيةمحليات

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث جائزة تقديرية تسمى “جائزة الدولة التقديرية للشجاعة والعطاء”

أصدر الرئيس بشار الأسد، الثلاثاء، المرسوم رقم (14) القاضي بإحداث جائزة تقديرية تمنح للشجاعة والعطاء، تقديراً وتكريماً لمن أظهر الشجاعة والبطولة والتفاني وساهم في درء المخاطر عن المواطنين أو ممتلكاتهم أو ممتلكات الدولة أو قام بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدة في حالات الكوارث الطبيعية.

ويستحق هذه الجائزة، وفق المرسوم، كل الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، السوريين وغير السوريين ممن كانوا نموذجاً في العطاء والمروءة، ويجوز منحها عدة مرات لذات الشخص في حال تعدد حالات العمل على درء المخاطر وعمليات الحماية والإنقاذ، وفق ماذكره الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية.

ويأتي المرسوم تقديراً لحالات البطولة والإقدام التي يُظهرها الأشخاص في درء الخطر عن المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في الكوارث الطبيعية والأحداث الطارئة والإنسانية التي قد تتعرض لها البلاد.

وتمنح الجائزة وفق المادة (3) من المرسوم، مع مرتبة الشرف للأشخاص الذين شاركوا في درء المخاطر عن المواطنين أو ممتلكاتهم أو ممتلكات الدولة أو قام بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدة الممكنة في حالات الكوارث الطبيعية أو الحالات الطارئة والإنسانية، وفقدوا أرواحهم أثناء أدائهم هذا العمل.

‌وذكر نص المرسوم أنه “تُقدم مع جائزة الدولة التقديرية وثيقة البراءة الخاصة بها، ويجوز منحها عدة مرات لذات الشخص في حال تعدد حالات المساهمة في درء المخاطر وعمليات الحماية والإنقاذ”.

وبيّن نص المرسوم أن “جائزة الدولة التقديرية تبقى ملكاً لمن منحت له، وتنتقل إلى ورثته، ويحظر صنعها إلا بإذن من رئاسة الجمهورية، ويمنع منعاً باتاً تقليدها أو وضعها في المحال”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى