العناوين الرئيسيةمحليات

مجلس الوزراء يناقش صكاً تشريعياً لتشديد عقوبات المعتدين على خطوط الشبكات الكهربائية والهاتفية

ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية، الأحد، برئاسة المهندس حسين عرنوس مشروع الصك التشريعي المتضمن التشدد بالعقوبات المفروضة على التعديات على خطوط الشبكات الكهربائية والهاتفية، وفق الحساب الرسمي للمجلس على “فيسبوك”.

 

وجاء ذلك نظراً لما تسببه من أضرار جسيمة وتعطيل حركة الإنتاج والنشاط الاقتصادي في الدولة والإضرار بالمال العام، إضافة لما يلحق بالمواطنين من أضرار وخلل في تزويدهم بالخدمات الأساسية،واستدعى ذلك فرض عقوبات رادعة بحق مرتكبي جريمة التعدي على شبكات الكهرباء والاتصالات بما يتناسب مع حجم الضرر الذي تؤدي إليه أفعالهم.

 

وتتعرض الشبكة الكهربائية في مختلف المحافظات السورية لسرقة أمراس نحاسية كهربائية بهدف بيعها والاتجار بها، ما يتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين وتضررهم جراء ذلك.

 

يذكر أن فرع الأمن الجنائي بريف دمشق ألقى القبض، الشهر الفائت، على عصابة سرقة مؤلفة من 37 شخص أقدمت على سرقة الأمراس ” الكابلات ” الكهربائية ( التوتر العالي) الواصلة بين محطة دير علي ومحطة عدرا على امتداد 36 كم.

 

الجدير بالذكر أن قيمة أمراس الألمنيوم المسروقة من خط التوتر العالي في دير علي، والبالغ وزنها 100 طن، بلغت 4 مليار ليرة، بحسب وزارة الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى