محليات

وزير الأشغال العامة يدعو الشركات الهندية للقدوم والإستثمار في سوريا

دعا وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس الشركات الهندية للاستثمار في سوريا، والمشاركة في معرضي دمشق الدولي، وإعادة الإعمار، القادمين واللذين يتيحان المجال لرجال الأعمال الهنود للإطلاع على الفرص الاستثمارية الموجودة في سوريا.

وأعرب عرنوس، وفقاً لوكالة “سانا”، عن “ترحيبه بدخول الشركات الهندية للعمل في مجال البنى التحتية، وتشييد المباني السكنية، والمشاركة مع شركات البناء السورية في مرحلة إعادة الإعمار”، لافتاً إلى “العلاقات المتميزة بين سوريا والهند”.

وبحث عرنوس خلال لقائه وفد من شركة “مودكون” الهندية سبل التعاون في مجال نشاطات الوزارة وأعمال الجهات التابعة لها، وأبدى أعضاء الشركة استعدادهم للمشاركة في أعمال البناء والسكن، ولاسيما أن الشركة تمتلك تجهيزات متطورة، واختصاصات متعددة للعمل في هذا المجال.

ومن جهته دعا السفير السوري بالهند الدكتور رياض عباس الجانبين السوري والهندي “للاستفادة من العلاقات المتينة التي تربط البلدين واستثمارها في تطوير العلاقات الاقتصادية”.

وقدّم مدير المؤسسة العامة للإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف “دراسات لعدة مشاريع في مجال الإسكان، يمكن من خلالها التنسيق والتعاون بين الجانبين”.

ورغم الحرب التي تعاني منها سوريا، فإن العلاقات السورية الهندية بقيت قيد التفعيل، حيث بدأ السفير الهندي مهامه الرسمية في سوريا خلال العام 2015، وتم تفعيل دور مجلس الأعمال السوري الهندي للمساهمة في الارتقاء بالتعاون الخارجي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى