العناوين الرئيسيةرياضة

“الزمالك” المصري يتعاقد مع لاعب منتخبنا الوطني “محمود الأسود”.. كم بلغت الصفقة؟

كشفت وسائل إعلام مصرية عن تعاقد نادي “الزمالك” مع لاعب خط الوسط السوري “محمود الأسود” (21 عاماً) من نادي “الكرامة”، في صفقة تمتد لأربع سنوات قادمة.

وبحسب صحيفة “المصري اليوم”، فإن إدارة “الزمالك” اتفقت مع “محمود الأسود” للانضمام إلى النادي ابتداءً من الموسم الكروي القادم 2024-2025، بعقد يمتد لأربع سنوات.

ووفقاً للصحيفة، فإن “الأسود سيتقاضى راتباً سنوياً يقدّر بـ4 ملايين جنيه مصري (ما يقارب 85 ألف دولار)، في حين سيحصل نادي الكرامة على مبلغ 120 ألف دولار مقابل انتقال اللاعب”، مشيرةً إلى أن الصفقة لم يتم الإعلان عنها بشكلٍ رسمي حتى الآن من قبل الطرفين.

وكان “محمود الأسود” اقترب من التوقيع مع “الزمالك” خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلّا أن الصفقة لم تتم لعدم اتفاق الفريقين حينها حول المقابل المادي، ليعود مسؤولو النادي المصري لفتح ملف اللاعب مرة أخرى لضمّه في الصيف المقبل.

وشارك “محمود الأسود” برفقة منتخبنا الوطني في 6 مباريات رسمية، 4 مباريات ببطولة أمم آسيا في قطر، ومباراتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ولد “الأسود” في 18 كانون الثاني 2003، ويلعب في مركز صناعة اللعب والجناح الأيمن والأيسر، وبدأ مشواره مع نادي “الكرامة” تحت 19 عاماً في 1 تموز 2019.

وتألق “الأسود” مع المنتخب السوري لكرة القدم في نهائيات كأس آسيا والتصفيات الآسيوية المزدوجة الحالية بشكلٍ لافت ما جعله محط أنظار عدد من الأندية العربية، وهو ثاني لاعب سوري يلعب في نادي “الزمالك” المصري بعد “مؤيد العجان” لاعب نادي “الجيش” الحالي.

يُذكر أن عروض الانضمام انهالت على لاعبي منتخبنا الوطني بعد الأداء المقنع الذي قدموه خلال منافسات كأس أمم آسيا، والتي وصلت فيها سوريا إلى دور 16 وخرجت من المنافسة بركلات الترجيح أمام إيران، أبرزها انضمام مدافع المنتخب “أيهم أوسو” إلى نادي “قادش” الإسباني على سبيل الإعارة قادماً من “سلافيا براغ” التشيكي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى