العناوين الرئيسية

السياحة: حصة سوريا من الحج 17500 حاج وينحصر عمل المكاتب السياحية بتقديم الخدمات

أفاد وزير السياحة محمد رامي مارتيني لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أن عمل المكاتب السياحية فيما يتعلق بموضوع الحج ينحصر بتقديم الخدمات.

وأشار “مارتيني” إلى أن “عدد المسجلين على خدمة الحج عبر المنصة الإلكترونية تجاوز 5 ٱلاف طلب خلال اليوم الأول، وحصة سوريا في الموسم الحالي 17500 حاج تقريباً، بينما تبقى الأرقام الدقيقة لدى وزارة الاوقاف”.

وتابع “مارتيني” أن “عمل مكاتب السياحة المختصة بالحج والعمرة يبدأ بعد الانتهاء من التسجيل على المنصة المخصصة لذلك، وصدور القوائم بالأسماء المقبولة لأداء فريضة الحج، وتنظيم الأفواج من وزارة الأوقاف”.

وأكمل الوزير أن “عمل هذه المكاتب ينحصر في تقديم الخدمات اللوجستية من رحلات طيران ونقل وحجوزات فندقية وإطعام، على حين يبقى الإشراف التنظيمي والإداري والشرعي والديني لرؤساء الأفواج الذين تتم تسميتهم من وزارة الأوقاف”.

ونوه “مارتيني” إلى أنه “لا يوجد أي حصرية لأي مكتب سياحي، والمجال مفتوح لجميع المكاتب السياحية المختصة في مجال الحج والعمرة، ولا يحق لأي منها أن يعلن عن أي رحلة قبل صدور القوائم الاسمية حتى لا تقع حالات احتيال على المواطن”.

وكلف مجلس الوزراء وزارات الأوقاف والداخلية والصحة والسياحة والنقل والمالية بتأمين كافة متطلبات إنجاح موسم الحج للمواطنين السوريين وتبسيط الإجراءات، بما يضمن تيسير وصول الحجاج وأدائهم الفريضة بيسر وسهولة.

يذكر أن مركز خدمة المواطن الإلكتروني أعلن عن إطلاق خدمة تسجيل طلب الحج، وذلك بدءاً من الاثنين 1 نيسان الجاري ولغاية 9 منه، إذ أصبح بإمكان المواطنين تسجيل طلب الحج من خلال المنصة الإلكترونية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى